تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة |
: |
مقال في مجلة دورية |
عنوان الوثيقة |
: |
كيف نؤثر على سلوك المخاطرة عند الطلبة لتعزيز عمليات التفكير الابداعي والناقد How to Influence Students’ Risk-Taking Behaviour in Order to Enhance their Creative and Critical Thinking. |
الموضوع |
: |
كيف نؤثر على سلوك المخاطرة عند الطلبة لتعزيز عمليات التفكير الابداعي والناقد |
لغة الوثيقة |
: |
الانجليزية |
المستخلص |
: |
هذه الدراسة (2) جزء من بحث أساسي حيث أنها تتطرق للكشف عن العلاقات بين البيئة التعليمية( فصول الفني)(والعروض الجدارية) و التفكير الإبداعي والناقد عند الطلبة ، في مدارس البنات للمرحلة المتوسطة ( 12-15 سنة ) في جدة ، المملكة العربية السعودية . و قد تناول البحث السؤال التالي: هل من الممكن التاثير على الطلبة أجابياً لتعزيز سلوك المخاطرة و عمليات التفكير الإبداعي والنقدي من خلال السيطرة ,والتغيير في بعض عناصر البيئة التعليمية ؟ وكان الغرض من هذه الدراسة استكشاف أشكال مختلفة للعروض الجدارية في الفصول الدراسية الفنية و التي قد تحفز الطلبة على سلوك المخاطرة و العملياتها الإبداعية و التفكير الناقد . ولقد تم جمع المعلومات عن طريق الاستبيانات والملاحظات و تقييم درجات الطلبة قبل و بعد التنفيذ. |
ردمد |
: |
1012-1319 |
اسم الدورية |
: |
مجلة العلوم |
المجلد |
: |
9 |
العدد |
: |
4 |
سنة النشر |
: |
1433 هـ
2012 م |
نوع المقالة |
: |
مقالة علمية |
تاريخ الاضافة على الموقع |
: |
Saturday, November 2, 2013 |
|
الباحثون
عبير عبدالعزيز العواد | Alawad, Abeer Abdulaziz | باحث | دكتوراه | Aalawad@kau.edu.sa |
|
الرجوع إلى صفحة الأبحاث
|